الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

6 مواد بدلًا من 10.. تفاصيل النظام الجديد للصف الأول الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تخفيض مواد الصف الأول الثانوي لـ6 بدلًا من 10 مواد، وذلك من خلال دمج عدد من المواد الدراسية.

 

تخفيض مواد الصف الأول الثانوي لـ6 بدلًا من 10

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفيض المواد الذي سوف يدرسها طلاب الصف الأول الثانوي العام، والتي تضاف للمجموع إلى 6 مواد بدلًا من 10 مواد كان يدرسها طلاب الصف الأول الثانوي العام.

 

تفاصيل تقليل عدد مواد الصف الأول الثانوي

وقال مصدر حكومي لقناة أكسترا نيوز، إن إجمالي عدد المواد التي تضاف للمجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد، مشيرًا إلى إنه سيتم دمج مادتي الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي في مادة متكاملة، مؤكدًا أن اللغة الأجنبية الثانية بالمرحلة الثانوية، مادة رسوب ونجاح لا تضاف للمجموع.

 

مواد الصف الأول الثانوي المقررة بعد التعديل

والمواد المقررة في الصف الأول الثانوي وفقًا للنظام الجديد هي: "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الرياضيات، العلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق". أما المواد غير المضافة للمجموع، فتشمل التربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية، وتعتبر مواد نجاح وسقوط.

تجدر الإشارة إلى أن المواد المقررة في الصف الأول الثانوي النظام القديم كانت تشمل: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، التاريخ، الجغرافيا، والفلسفة والمنطق.

 

 

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم بشأن تحديات التعليم وإلغاء مواد الثانوية العامة

ويعقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء لبحث تحديات منظومة التعليم وطرح إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة التي تشمل إلغاء مواد الثانوية العامة ودمج بعض المقررات الدراسية.