الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

5 مواد فقط.. شكل النظام الجديد للثانوية العامة ابتداء من العام الدراسي 2025

كشكول

كشفت مصادر حكومية مطلعة، أنه سيتم تقليص مواد الدراسة بالصف الثالث بالثانوية العامة، ابتداءً من العام الدراسي المقبل 2024/ 2025 لـ5 مواد فقط، وذلك في إطار خطة إعادة هيكلة الثانوية العامة.

سبق أن تحدث محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، فى بداية توليه الوزارة عن هذا الأمر أمام مجلس النواب، ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، غدًا، بشأن هذا الأمر.

وقال الوزير إن من أبرز مشاكل الثانوية العامة هو أن تتم دراسة 32 مادة في حين أن المدارس الدولية يتم فيها دراسة 16 مادة فقط، مؤكدًا أن الوزارة ستقوم بإعادة النظر في ترتيب هذه المواد، فضلًا عن أن الوزارة ستعيد هيكلة شكل التعليم في مصر، وسيتم إعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم.

وتابع أن الوزارة أعدت خطة استراتيجية لإنهاء هذه المشاكل قبل بداية العام الدراسي الجديد، الذي سيبدأ في سبتمبر المقبل.

وفي يوليو الماضي، استعرض وزير التربية والتعليم، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب، أبرز المشاكل التي تواجه التعليم في مصر، مشيرا إلى أنه على رأسها مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب إلى المدارس.

وأوضح عبد اللطيف، أن عدد الطلاب في بعض الفصول يتراوح ما بين 120 و130 طالب، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بإعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقًا للإمكانيات المتاحة.