الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيهات من "التعليم" بشأن المقررات والمناهج بالعام الدراسي الجديد 2025

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة حظر استخدام أو ترويج أي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة.

 

توجيهات وزارة التعليم بشأن العام الدراسي الجديد 2025

كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الضوابط التي وضعتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بضرورة التوسع في المساحات الخضراء وزرع أكبر عدد ممكن من الأشجار داخل المدارس وتشجيع الطلاب على هذا، بالإضافة إلى التأكيد على صيانة المعامل والورش والتأكد من صلاحيتها لتدريب الطلاب.


وطالبت بالالتزام بالخريطة الزمنية ومواعيد عقد الامتحانات وعدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الدينية، فضلا عن الالتزام أن تكون الحصة الأولى من بداية العام الدراسي بجميع المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

 

كما طالبت بضرورة التأكيد على ترشيد استخدام الطاقة والمياه وأي موارد أخرى بمختلف المباني التعليمية بأنواعها حفاظا على المال العام.

 

موعد بداية العام الدراسي الجديد

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيبدأ العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.