الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سنة واحد فقط.. آخر أخبار نظام الثانوية العامة المعاد هيكلتها

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت مصادر حكومية عن آخر أخبار نظام الثانوية العامة المعاد هيكلتها الذي يتم الإعلان عنه من قبل وزير التربية والتعليم الفني محمد عبداللطيف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

آخر آخر أخبار نظام الثانوية العامة المعاد هيكلتها

وقالت المصادر أنه لا تطبيق للثانوية التراكمية في آخر أخبار نظام الثانوية العامة المعاد هيكلتها وبالتالي سيستمر نظام قبول الطلاب في الجامعات بناءًا على مجموع الصف الثالث فقط وليس السنوات الثلاثة أو السنة الثانية والثالثة.

 

وأكدت المصادر أن  نظام الثانوية العامة المعاد هيكلتها  يشمل النظر في المناهج الدراسية وعددها حيث تم تقليل عدد المواد الإجبارية لطلاب الثانوية العامة، حيث أن طلاب الثانوية العامة سيتوفر لهم دراسة مناهج متطورة تخدم احتياجات سوق العمل.

 

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم

يعقد اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2024 مؤتمر صحفي في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة يحضره الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم لمناقشة مستجدات نظام الثانوية العامة الجديد.

 

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وتشمل المقترحات الخاصة بنظام الثانوية العامة المعاد هيكلتها والتي يعلن عنها وزير التربية والتعليم اليوم دمج التاريخ والجغرافيا في مادة واحدة، دمج الأحياء والجيولوجيا في مادة واحدة، دمج الفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع في مادة واحدة، تخفيض المجموع الكلي للثانوية من 410 لـ 320 درجة، تدريس 5 مواد فقط في كل شعبة من شعب الثانوية العامة.