الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

6 فقط.. المواد المقررة على طلاب الأول الثانوي 2025

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المواد المقررة على طلاب الأول الثانوي بالعام الدراسي 2024/2025.

المواد المقررة على طلاب الأول الثانوي 2025

 

وأشار في تصريحات خاصة لكشكول، أن  إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، يشمل تقليل عدد المواد الدراسية، لطلاب الصف الأول الثانوى من 10 إلى 6 مواد.

وأوضح  أن المواد الجديدة التي ستبقى. على الصف الأول الثانوي سوف تشمل اللغة العربية واللغة الإنجليزية ومادة التاريخ والرياضيات والعلوم المتكاملة والفلسفة والمنطق، حيث أن العلوم المتكاملة تشمل ضم مادتى الكيمياء والفيزياء في مادة واحدة.


المواد المقررة على الشعبة العلمية علوم بالثلاث الثانوي

 

وتضم المواد ستكون مقررة على طلاب الشعبة العلمية علوم تضم (اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، الأحياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة، الكيمياء 60 درجة) ليكون المجموع الكلي 320 درجة بالإضافة للمواد الغير مضافة للمجموع.


المواد المقررة على الشعبة العلمية رياضيات بالثانوية العامة 

أما المواد التي ستكون مقررة على طلاب الشعبة العلمية رياضيات ستضم التالي(اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، الرياضيات 60 درجة. الكيمياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة) ليكون المجموع الكلي 320 درجة بالإضافة للمواد الغير مضافة للمجموع.


المواد المقررة على الشعبة الأدبية بالثالث الثانوي

وتضم المواد التي ستكون مقررة للشعبة الأدبية تضم الآتي:(اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، التاريخ 60 درجة، الجغرافيا 60 درجة، الإحصاء 60 درجة) ليكون الإجمالي 320 درجة.
وأشار إلى أنه يوجه اتجاه لجعل لكل شعبة مادة اختيارية لدراستها من 40 درجة من المواد (الجيولوجيا والعلوم البيئية، والفلسفة وعلم النفس واللغة الأجنبية الثانية) وفقا لرغبات الطلاب ومسار رحلته الجامعية.

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد قليل  مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة.