الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: نحتاج 250 ألف فصل دراسي لحل أزمة الكثافة بالمدارس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تحتاج إلى 250 ألف فصل دراسي لحل كثافة الفصول في المدارس التي تصل إلى 200 طالب في بعض المناطق.

تصريحات وزير التربية والتعليم

وأضاف، وزير التربية والتعليم، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد في مقر مجلس الوزراء المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، أن المنظومة التعليمية في مصر بها 25.494.232 طالبا، و550 ألف فصل، ونحتاج لـ 250 ألف فصل، لمواجهة أزمة كثافة الفصول.

وأكد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي العام الدراسي 2024 -2023، التحق قرابة الـ 25 مليون طالب بالمدارس الحكومية والخاصة به.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن رؤية الوزارة لمواجهة هذه التحديات جاءت في ضوء التأسيس لمشروعات تطوير التعليم، واستكمالًا لما سبق من جهود، مشيرًا لمشاركة جميع أطراف العملية التعليمية في صياغة هذه الرؤية، من واقع زيارات ميدانية، واجتماعات مع أكثر من 200 مدير إدارة تعليمية اتفقوا جميعًا على توحيد رؤية الوزارة حول أهم التحديات والتي شملت كثافات الفصول، وعجز المعلمين، وارتفاع نسب الغياب في المدارس، وإعادة هيكلة التعليم الثانوي.