الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لشاغلي وظائف المعلمين

كشكول

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا على  المديريات التعليمية بمحافظات جمهورية مصر العربية، بشأن فتح باب  التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لشاغلي وظائف المعلمين. 
وأوضح الخطاب، أنه في إطار توجيهات  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف  بالعمل على سد العجز في أعداد المعلمين استعداد للعام الدراسي٢٠٢٥/٢٠٢٤ يتم التوجيه بتنفيذ الآتي:

 

  1. حصر بيانات المعلمين المساعدين المتعاقدين طبقا لتخصصات مؤهلاتهم الاصلية بالتنسيق بين التوجيه الفني والتنسيق المختص وإرساله بيان الحصر معتمد طبقا للنموذج المرفق مع نسخة إلكترونية على قرص مدمج ملف اكسيل: CD إلى الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة في موعد أقصاه ٢٠٢٤/۸/۲۲، وذلك للعرض على السلطة
    المختصة لإصدار قرار بإعادة تسكينهم وفقا لتخصصات مؤهلاتهم الحاصلين عليها.
  2. فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لجميع  شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف للمؤهل الدراسي الحاصلين عليه وذلك لتدريس المادة التي تتفق مع مؤهله.
  3. فتح باب التقدم لمن يرغب من  شاغلي وظائف المعلمين إلى برنامج التدريب التحويلي من التخصصات التي بها زيادة
    لتدريس المواد التي بها عجز بما يتوافق مع المؤهل الأصلي تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يتم موافاة الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة بكشوف بيانات معتمدة للراغبين في موعد اقتصاد ٢٠٢٤/٨/٢٢.