الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسالة مستشارة الفلسفة لمعلمي المادة بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

كشكول

تداول عدد من معلمي الفلسفة منشور على مواقع التواصل الإجتماعي أكدوا خلاله أنه تم التواصل مع الدكتورة غادة رشاد  مستشار مادة الفلسفة، التي أكدت أنها لا تقف موقف المتفرج نحو الأمور الحادثه ولكنها تواصلت مع أساتذة الجامعات لأن لهم دور كبير.

رسالة مستشارة الفلسفة لمعلمي المادة بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة 


وأضافوا أن مستشارة الفلسفة بعث برسائل طمأنه لمعلمي المادة بأنها لن تصمت ولا تتنازل عن قضيتهم نحو إثبات هويتهم وارجاع العلوم الإنسانية مكانها.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، قد قرر عدم تدريس مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الصف الثالث الثانوي كمادة أساسية.

حيث تقرر أن تصبح مادة علم النفس ومادة اللغة الاجنبية الثانية مادتي نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، ليصبح إجمالي ما سيدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية في الأعوام الثلاثة المقبلة خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - الإحصاء).

وأكد الوزير أن عملية إعادة تصميم المحتوى استندت لقواعد علمية بمراجعة خبراء متخصصين، كما أنه تم إجراء حوار مجتمعي بشأنها مع الخبراء، والمعلمين، ومديري الإدارات التعليمية، ومجلس الأمناء والأباء والمعلمين، وعدد من أساتذة الإعلام المتخصصين في ملف التعليم، كما أنها حظت بنسبة قبول كبيرة؛ لما لها من أثر في تخفيف العبء على الأسرة المصرية، دون التقصير في المعارف التي سيدرسها الطلاب