الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إلغاء إجازة السبت في المدارس 2024-2025؟.. "التعليم" تكشف

كشكول

إلغاء إجازة السبت في المدارس تعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الحالية، بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

وترددت أنباء إلغاء إجازة السبت في المدارس بالتزامن مع قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

وعن حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس 2025، أوضحت وزارة التربية والتعليم اليوم حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت في الأسبوع الدراسي، مؤكدة أن إجازة يوم السبت متروكة للإدارات التعليمية، لزيادة الفرصة لممارسة الأنشطة الطلابية التي تساهم في تنمية مهارات الطلاب، وفي حالة زيادة يوم السبت داخل الأسبوع الدراسي، سوف يقتصر على بعض المدارس الحكومية وذلك لتقليل الكثافة الطلابية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم ولن يصدر أي قرار بخصوص إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس من جانب وزارة التربية والتعليم، وأن إلغاء إجازة السبت من عدمه سيكون حسب كل إدارة تعليمية، فهناك إدارة قد تلغيها، وأخرى لا، حسب ظروف كثافة الفصول، وقد تُلغى إجازة السبت داخل مدارس معينة في إدارة واحدة مقابل استمرارها في مدارس أخرى بنفس الإدارة التعليمية، وكل ذلك وفق ظروف كل إدارة تعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تحديد المدارس التي ستُلغى فيها إجازة السبت قبل بداية العام الدراسي الجديد من جانب كل إدارة تعليمية، وأسماء المدارس التي ستكون الدراسية فيها ستة أيام أو خمسة، وذلك وفق حدود الكثافة والحلول المطروحة من جانب كل إدارة.