الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.. طريقة معرفة الكلية المرشح لها

نتيجة تنسيق المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024، وذلك بعد أن شهدت نتيجة الثانوية العامة 2023 2024.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 في مؤتمر صحفي غدًا الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، كما أنه سيتم تحديد تنسيق المرحلة الثانية 2024.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

يشار إلى أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ سيعقد غدا الأحد، مؤتمرًا صحفيًا بهدف إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية، وذلك بحضور لفيف من قيادات الوزارة.

الطريقة الصحيحة لمعرفة الكلية المرشح لها

أوضح مكتب التنسيق للثانوية أنه يمكن لطالب الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 التعرف على الكلية المرشح لها من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني للتنسيق؛ لمعرفة الكلية المُرشح لها، ثم  يقوم بطباعة بطاقة الترشيح، وذلك في ضوء الحد الأدنى المُعلن عنه في كل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة.

فرز رغبات تنسيق المرحلة الأولى

وبدأ مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول بالجامعات في فرز رغبات الطلاب المسجلين للرغبات من طلاب المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكتروني تمهيدًا لعقد اجتماع اللجنة العليا للتنسيق لبحث الرغبات وشرائح الطلاب تمهيدًا لإعلان النتيجة.

أكد أنه لا يوجد إعادة لترشيح طالب بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، ومن المقرر أن يتم إتاحة النتيجة عبر موقع التنسيق الإلكتروني حتى يتعرف عليها الطالب إلكترونيًا باستخدام رقم الجلوس والرقم السرى، لافتا إلى أن طباعة بطاقة الترشيح النهائية التي يتوجه بها الطلاب إلى الجامعات  سيكون بعد مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

يمكن للطلاب وأولياء أمورهم الاطمئنان على مصير أبنائهم والاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 من خلال الدخول على رابط تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2024 بعد الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي غدا الأحد 18 أغسطس 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني أو يمكنك الدخول من خلال الرابط التالي من هنــــــــا.