الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

نتيجة تنسيق المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الأولي

نوفر لكم موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024، حيث كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الموعد الرسمي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، بعد إغلاق باب التنسيق منذ ساعات وجيزة.

يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، لمعرفة الكلية التي تم قبول الطالب بها، والاستعداد للتقديمات التي ستجرى خلال تلك الفترة في الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تتم في مؤتمر صحفي بحضور لفيف من قيادات الوزارة.
تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى يوم الأحد الموافق 18 أغسطس الجاري، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

ومن المقرر أن يقام المؤتمر في تمام الساعة 10:30 بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وبذلك يستطيع الطالب التعرف على النتيجة التي ينتظرها بعد انتهاء المرحلة الأولى التي أغلقت يوم الجمعة 16 أغسطس.
وكان قد أعلن مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد وصل إلى 107 ألف طالب وطالبة من الشعبتين العلمي والأدبي على السواء.

اقرأ أيضًا 

موعد تسجيل تنسيق المرحلة الثانية 2024

تنسيق كليات أدبي 2024 المرحلة الثانية

عاجل| تنسيق الجامعات 2024.. هل يحق للطالب إعادة ترشيحه مرة أخرى بعد إعلان النتيجة؟