الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بحضور نقيب المعلمين.. ندوة تفاعلية للتوعية بثقافة العمل الحر وريادة الأعمال

كشكول

شهد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، فعاليات الندوة التفاعلية لنشر ثقافة العمل الحر والمساعدة على ريادة الأعمال، والتى تقام فى عدد من محافظات الجمهورية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، فى اطار التوعية بإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة، وذلك اليوم الأحد بمقر نادي نقابة المعلمين بالجيزة، بحضور سيد خليفة نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، ومحمد عبد الله وكيل النقابة العامة للمهن التعليمية، وممثلى اتحاد عمال مصر، وممثلى عدد من الأحزاب، وممثلين عن الأهر الشريف والكنيسة المصرية.


كما شارك عبر الفيديو كونفرانس رؤساء وأعضاء النقابات الفرعية بمحافظات الجيزة الإسكندرية والبحيرة والشرقية والغربية والدقهلية والقليوبية والمنيا وبنى سويف والفيوم، ويأتى ذلك ضمن البروتوكول الموقع بين نقابتى المعلمين والزراعيين وجهاز دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للتوعية للتوعية بريادة الأعمال.


وأوضح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن هذا اللقاء يهدف لتحقيق الاعداد الجيد ليحقق الأهداف المطلوبة بالتوعية والإرشاد لريادة الأعمال، بحضور المتدربين من جميع المحافظات المستهدفة، بالاتفاق مع نقابة الزراعيين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.


وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن  هذا التعاون يهدف إلي تقديم تدريب متميز، وتمويل مادي وهو مايحتاجه كل الباحثين عن حياة كريمة، مطالبا  المتدربيين بالانتظام ونشر الفكرة ومراجعة كل الفرص التى سبقت ونجحت.


ومن جانبه أوضح سيد خليفة نقيب الزراعين أن الدولة تسعى إلى تأمين الأمن الغذائي، وذلك من خلال زيادة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى الريف لتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أنه تم عمل حملات توعية في كافة المحافظات، من خلال لجان مشكلة من قبل الجهاز ونقابة المعلمين والزراعيين واتحاد عمال مصر  .


وأكد "خليفة" أنه تم عمل برنامج توعوى وتدريبي يجوب كافة محافظات مصر، لتحفيز وتدريب الشباب على إقامة المشروعات الصغير والمتناهية الصغر، للعمل على زيادة الرقعة الزراعية وزيادة القدرة الانتاجية وتأمين الأمن الغذائي خلال هذه المراحلة.