الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادات "تعليم القاهرة" لبدء العام الدراسي الجديد وفق التعديلات الأخيرة

كشكول

استكمل أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة،  اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٨/١٩، جولاته المكثفة لمتابعة الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بإدارة عين شمس التعليمية.

تعليمات وتوجيهات قبل بدء الدراسة

حيث تفقد الفصول الدراسية والمعامل والمكتبة المدرسية  ودورات المياه، موجها بضرورة تنفيذ الآتي:

  • الانتهاء من خطة أعمال الصيانة بالمدارس
  • تجهيز الفصول لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة استعدادا للعام الدراسى الجديد.

كما ناقش " مدير المديرية " مع مديرى المدارس خطة كيفية تنفيذ تخفيض الكثافة فى الفصول، واستغلال  الفراغات المتاحة واستغلالها كفصول.

كما أكد على تجهيز جداول الحصص الدراسية لجميع المواد الدراسية، بالاضافه إلى التنسيق مع رؤساء الاحياء لرفع المخلفات خارج أسوار المدارس وعدم الكتابة على الأسوار الخارجية، والاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بالمدارس.

وشدد على ضرورة الإلتزام بالثوابت الوطنية من خلال إذاعة الأناشيد الوطنية والإلتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطنى أثناء طابور الصباح، بالإضافة إلى أن تكون الحصة الأولى من بداية العام الدراسى لجميع المراحل عن المشروعات القومية والولاء والإنتماء.

وكذلك ضرورة تعليق لائحة الانصباط المدرسى فى مكان ظاهـر بالمدرسة.

وأكد " على غلق ابواب المدارس عقب الانتهاء من طابور الصباح وانضباط الإشراف 
، ومنع دخول مندوبى المبيعات والدعاية داخل المدارس.

وشدد على ضرورة تضافر كافة الجهود لتوفير منظومة تعليمية متميزة جاذبة للطلاب، وتحقيق المناخ الأمن والصحى لأبنائنا الطلاب بجميع المدارس خلال اليوم الدراسي وتحقيق عام دراسي منضبط فى ضوء القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لهذا الشأن.