الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الكيمياء والفيزياء والأحياء".. التعليم تكشف طبيعة مادة "العلوم المتكاملة" بالثانوية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طبيعة مادة العلوم المتكاملة للثانوية العامة والتي تطبق على طلاب الصف الأول الثانوي العام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

طبيعة مادة العلوم المتكاملة للثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طبيعة مادة العلوم المتكاملة والعلوم التي ستتضمنها، حيث أكدت الوزارة أن المادة تضم فروع العلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة.

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مادة العلوم المتكاملة تضم فروع العلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة، حيث من المقرر أن تضم مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم إلغاء تدريس مادة الجغرافيا للصف الأول الثانوى العام، فسيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية وسيتم تدريسها فى الصف الثانى الثانوى العام وستكون مادة تخصص.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المواد التي سيدرسها طلاب الصف الأول الثانوي 2024،2028، هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.