الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| مصير مدرسي الجيولوجيا والفلسفة وعلم النفس بعد إلغائها لطلاب الصف الثالث الثانوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مصير مدرسي الجيولوجيا والفلسفة وعلم النفس بعد إلغاء تلك المواد لطلاب الصف الثالث الثانوي خلال العام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

مصير مدرسي الجيولوجيا والفلسفة وعلم النفس بعد إلغائها لطلاب الصف الثالث الثانوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما هو متداول بشأن الاستغناء عن معلمي الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة بالثانوية العامة، بعد إلغاء هذه المواد من المقرر.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه سيتم تدريس مواد الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق ولكن بشكل مختلف، مشيرة إلى أنه تقرر الاكتفاء بتدريس مادة الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي بشكل مكثف بواقع 4 حصص بإجمالي 103 ساعة ومجموعها من 60 درجة.

وأشارت الوزارة، إلى أن تدريس هذه المواد مستمر لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية، وبناءً عليه أن مكان معلمي المواد المذكورة محفوظ، وسيقومون بتدريس موادهم لكن لصفوف النقل بدلا من الصف الثالث الثانوي.

وأضافت الوزارة، أنها تفتح المجال لأي معلم من معلمي اللغات للتدريس إلى أي صف من صفوف التعليم بالمرحلة الثانوية، إن أراد ذلك، فعليه تقديم طلب وسيتم الموافقة عليه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة، حيث تقرر إلغاء مادة الجيولوجيا نهائيا من مواد الثانوية العامة كمادة مستقلة بذاتها، وضمها أو إضافتها إلى مادة الأحياء لتصبح باب من أبواب هذه المادة.

وتقرر إلغاء مادتي علم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق من مواد الثانوية العامة، على أن تكون المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لكل الشعب «اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الاختيارية».