الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تسجيل رغبات الثانوية العامة 2024 في تنسيق المرحلة الثانية إلكترونيا

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

يبحث العديد من الطلاب عن تسجيل رغبات الثانوية العامة 2024 في تنسيق المرحلة الثانية إلكترونيا، وذلك عبر موقع البحث "جوجل"، وقد بدء التسجيل في المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية، اليوم الثلاثاء، وينتهي يوم السبت 24 أغسطس.

وفتح مكتب التنسيق تسجيل رغبات الثانوية العامة 2024 في تنسيق المرحلة الثانية إلكترونيا، بحد أدنى للشعبة العلمية 265 درجة أي بنسبة 64.63%، والشعبة الأدبية 230 درجة أي بنسبة 56.9%، وسيتم إتاحة التقديم لـ286 ألف و88 طالبا لشعبة علمي علوم ورياضة والشعبة الأدبية 66 ألف و969 طالب وطالبة بإجمالي 353057.

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

تسجيل رغبات الثانوية العامة 2024 في تنسيق المرحلة الثانية إلكترونيا.. 25 ألف طالب يسجلون الرغبات

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 25 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــا

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

تسجيل رغبات الثانوية العامة 2024 في تنسيق المرحلة الثانية إلكترونيا.. خطوات التسجيل

الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، كالتالي:

- قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنـــــــــــــا

- قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

- قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

قواعد ترتيب الاختيارات

قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب في تنسيق المرحلة الثانية 2024، كالتالي:

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج.

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

- ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

- يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

 تنسيق المرحلة الثالثة 2024
 تنسيق المرحلة الثانية 2024

تسجيل رغبات الثانوية العامة 2024 في تنسيق المرحلة الثانية إلكترونيا.. أماكن شاغرة للطلاب

أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية في المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات الحكومية 2024، وهى "كليات التربية (تعليم ابتدائي)، التربية شعبة طفولة مبكرة، الآداب، الحقوق، التربية النوعية، الخدمة الاجتماعية، دار العلوم، السياحة والفنادق، الاقتصاد المنزلي، التربية الرياضية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات في المواعيد المقررة، كليات التربية للطفولة المبكرة".

كما توجد أماكن شاغرة لطلاب شعبة الرياضيات في المرحلة الثانية 2024 الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، والفنون الجميلة (عمارة) للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات في المواعيد المقررة، وكليات تقبل طلاب من الشعبتين العلمية والهندسية "العلوم، والفنون التطبيقية، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، والألسن، والآثار، بالإضافة إلى باقي الكليات النظرية والجامعات التكنولوجية".

وتوجد أماكن شاغرة لطلاب شعبة علمي علوم في المرحلة الثانية 2024، وهي "الطب البيطري، والتمريض، والعلوم، والزراعة، والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي".