الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل اعتداء محمد فؤاد على طبيب بمستشفى جامعة عين شمس التخصصي

كشكول

تناولت تفاصيل واقعة الفنان محمد فؤاد محمد مع طبيب مستشفى عين شمس التخصصي، حيث أصدرت جامعة عين شمس بيان بشأن الواقعة وعلق رئيس الجامعة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومحاسبة المخطأ، كما أصدرت نقابة أطباء القاهرة بيان تستنكر فيه اعتداء محمد فؤاد على الطبيب، وعلق نقيب المهن الموسيقية لتعرض محمد فؤاد للضرب من قبل الطبيب.

وحرر الطبيب محضر ضد الفنان محمد فؤاد بسبب تعديه عليه بسبب تأخير الكشف على شقيقه داخل مستشفى عين شمس التخصصي، ويتم إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة.

وكان قسم شرطة الوايلي، تلقى بلاغا من طبيب عقب تعدي المطرب محمد فؤاد عليه داخل مستشفى عين شمس التخصصي، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث، وتبين من خلال المعاينة أن شقيق المطرب أثناء تواجده في المستشفى للعلاج، وقعت مشادة مع الطبيب المعالج، وتعدى الفنان عليه بسبب تأخير الكشف على شقيقه، وتم تحرير محضرًا بالواقعة.

ويتم تكثيف التحريات حول الواقعة وفحص كاميرات المراقبة بالمستشفى لجمع المعلومات والبيانات اللازمة حول الحادث.

وأكدت جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين، إدانتها بشكل قاطع لأي اعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم، مؤكدة احترامها الكامل للقانون وثقتها الكاملة في قضاء مصر العادل، حيث تم إحالة الواقعة للنيابة بالقضية رقم ٣٧٤٧ لسنة ٢٠٢٤ إداري الوايلي.

وفي هذا السياق، أوضحت إدارة جامعة عين شمس، أن مستشفى عين شمس التخصصي استقبل في تمام الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، المريض عبد العزيز فؤاد في قسم الطوارئ، وأثناء تأدية الطبيب لعمله ومباشرة حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض، الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، حيث قاموا بتهديد الطبيب المسؤول الدكتور مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى التخصصي، والتطاول عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية، كما تم الاعتداء على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في الطوارئ وقد تم تسجيل الواقعة بالكامل عبر كاميرات مراقبة قسم الطوارئ.

وأكدت إدارة جامعة عين شمس، أن خدماتها الطبية والعلاجية مُتاحة لكافة المواطنين على مدار الساعة، وذلك في إطار منظومة المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية التي تخدم سنويًا نحو ٢٥ مليون مريض.

رئيس جامعة عين شمس: القانون سيأخذ مجراه ولا حديث عن تصالح

علق الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، على واقعة الفيديو المتداول والذي يظهر إعتداء الفنان محمد فؤاد على أحد الأطقم الطبية بمستشفى عين شمس التخصصي.

وقال رئيس جامعة عين شمس، في تصريحات صحفية، أن الواقعة تم تحويلها للنيابة وقيد التحقيق، مضيفا: نحن في بلد قانون، والقانون سيأخذ مجراه.

وتابع رئيس جامعة عين شمس: الواقعة تمثل إعتداء غير مقبول على موظف أثناء تأدية عمله والطوارئ بمستشفى عين شمس التخصصي تعمل على مدار الـ24 ساعة وتقدم الخدمات الطبية للمرضى على مدار الساعة وهناك مدير للطوارئ وطاقم طبي لاستقبال أي حالات طارئة.

وأكد رئيس جامعة عين شمس، قائلا: القانون سيأخذ مجراه ولا حديث عن تصالح وإذا ثبت خطأنا سنعتذر ونكون مستعدين لأي إجراء.

نقابة أطباء القاهرة: تعدى "محمد فؤاد" على طبيب عين شمس غير مقبول

وقد استنكر مجلس نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شيرين غالب، تعدي الفنان محمد فؤاد بالسب والقذف على طبيب مستشفي عين شمس التخصصي، في عمله وأثناء تأدية واجبه، وأعرب المجلس عن دهشته لصدور هذه التصرفات غير المسؤلة من فنان يفترض أن يكون قدوة ومثل جيد للمجتمع.

وأشار المجلس، في بيان له أن قانون العقوبات، يعقاب كل من أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفًا عموميًا أو أحد رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه، مطالبا بتغليظ تلك العقوبات لتمثل رادعا حقيقيا لمن يفكر فى التعدى على الطواقم الطبية.

وشدد المجلس في بيانه على تقديم كافة أوجه الدعم القانوني للطبيب المعتدى عليه حتى يتمكن من الحصول على حقه، ويرد إليه اعتباره، حيث تم إحالة الواقعة للنيابة بالقضية رقم 3747 لسنة 2024 إدارى الوايلى.

وناشد المجلس كافة الجهات الرسمية المعنية بحفظ الأمن، وتأمين المستشفيات الحكومية من الداخل والخارج لمنع تكرار هذه الحالات الصارخة من التعدي، وتعطيل العمل الذى لا يتمشى مع طبيعة هذه المنشآت ودورها الحيوى فى استمرار تقديم الخدمات الصحية وخدمات الطوارئ لكل المرضى على مدار الساعة.

كما ناشد المجلس في بيانه، مجلس النواب سرعة إقرار قانون المسؤلية الطبية بما يتضمنه من مواد تشدد عقوبة التعدى على الأطباء والأطقم الطبية.

مصطفى كامل: محمد فؤاد تعرض للضرب من الطبيب.. وسنتخذ الإجراءات القانونية

أصدر الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بيانا عن واقعة الفنان محمد فؤاد مع طبيب بمستشفى عين شمس التخصصى.

وقال مصطفى كامل في البيان: أتقدم بشخصي وبصفتي نقيبًا للمهن الموسيقية بخالص التقدير والإحترام لجموع أطباء وطننا الحبيب مصر، ولكافّة أبناء وطني الحبيب من أطقم التمريض وللدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، وبعد خالص التقدير والإحترام، جمعتني مكالمة هاتفية طويلة بيني وبين الزميل والأخ العزيز الفنان محمد فؤاد، لمعرفة تفاصيل ماتم تداوله علي كافة وسائل التواصل ومنصات الإعلام وعلمت منه الآتي: "لقد تم الاتصال بالفنان محمد فؤاد فجرًا من هاتف شقيقه وقيل له من أسرة شقيقه (أخوك بيموت) ليهرول فجرًا وهو يبكي ويدعوا الله بخير العواقب، وشأنه في ذلك شأن كل إنسان مصري تجاه الشقيق أو الأب والأبن، كفانا الله وكفاكم شر هذا الشعور وشر الأحساس بمكالمة مثل هذه.

وأضاف وصل محمد فؤاد إلى مستشفي عين شمس وقال لي نصًا: وجدت طبيبًا يقف ويكتب في أوراق، وألقيت عليه السلام مرة وأكثر بل ومددت يدي لمصافحته ولم يعبرني بأي إهتمام، ثم طلبت مني إحدي الممرضات إيداع مبلغ 70 ألفًا تحت حساب المستشفي فقلت لها حاضر، وكان كل همي أن أسأل عن حالة شقيقي وماذا به وأسباب دخوله لغرفة العمليات، فقولت للطبيب (كان الله في عونك شكلك لسه صاحي من النوم، ممكن أعرف حالة شقيقي) فما كان من الطبيب إلا أن قال (هاتوا الأمن يرمي البتاع ده بره) في إشاره إلي الفنان محمد فؤاد.

وقال أخبرني محمد فؤاد أنه بالإضافة لحالة الرعب علي شقيقه فكانت عبارة الطبيب كالطلقة النارية المهينة، وصاحبها غضب واستهجان من محمد فؤاد علي هذا التعامل الغير لائق والغير مبرر قائلًا له (أنا لازم أعرف من أنت وما أسمك)، وأبلغني محمد فؤاد بل وأرسل لي ڤيديو أراد به أن يوثق ما يحدث معه من تعمد الإهانة، ليقوم الطبيب بنهر محمد فؤاد وجذب الموبايل من يده والتعدي عليه بالركل والضرب.

وبعدها أغلقت الهاتف مع زميلي الفنان محمد فؤاد وقمت بالبحث عن الڤيديوهات التي تخص هذه الواقعة، ووجدت كافة الڤيديوهات تبدأ من ( مرحلة معينة فقط ولا يوجد به بداية المشاجرة والدافع لحدوثها، بل وجدت كافة الڤيديوهات للحظة المشاجرة الغير مستحبة والمرفوضة من كلا الأطراف، دون وجود الڤيديو المُرسل لي من الفنان محمد فؤاد والذي يُظهر بما لا يدع مجالًا للشك طريقة معاملة الطبيب من البداية.

وبناءً علي ماتقدم وبصفتي نقيبًا عامًا للمهن الموسيقية وممثلًا قانونيًا لها ولكافّة أعضاءها ومُكلفًا بمساندة كل عضو من أعضاء الجمعية العمومية.

أولًا: أتقدم للسيد الأستاذ دكتورأسامة عبد الحي نقيب الأطباء والسادة أطباء مصر دون إستثناء بخالص الحب والتقدير والإحترام والدعوات بأن يحفظهم الله لنا ولمصرنا الحبيبة.

ثانيًا: أطرح علي كل من يقرأ هذا البيان أن يسأل نفسه ولو لدقائق معدودات، منذ متي كان محمد فؤاد شتامًا وسبابًا لمؤسسات الدولة والتي نكن لها كل التقدير والاحترام وفي الأصل منها السادة أطباء مصر المخلصين الذين نكن لهم كل الأحترام والتقدير.

من منا وبصرف النظر عن المهنة أيًا كانت فنان أو رياضي أو مسئولًا يقبل علي نفسه وهو يسعي لإنقاذ شقيقه والسؤال عن حالته أن يقال له (أرمي البتاع ده برة، ما هو الشئ الصعب في أن يقوم الطبيب برد السلام وإخبار محمد فؤاد بحالة شقيقه، ماذا لو كانت البداية بسماحة الوجه والقول ومحاولة طمأنة أهلية المريض، لن أجادل في حقيقة الأمر، ولكني مضطرًا لأن ألبي رغبة زميلي وإصراره علي فحص كاميرات مستشفي عين شمس التخصصي لإيضاح الحقيقة كاملة ً للعدالة أولًا وللرأي العام.

ثالثًا: أعلن بصفتي نقيبًا لموسيقيين مصر حتمية الوقوف بجانب عضو النقابة الفنان الزميل محمد فؤاد وتكليف إدارة الشئون القانونية بمتابعة الأمر قانونيًا والبحث والتحري عن السبب والدافع لهذه الواقعة منذ البداية.