الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد بدء الدراسة 2025 للمدارس الحكومية بالنظام الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تزايد البحث عن موعد بدء الدراسة 2025 للمدارس الحكومية بالنظام الجديد، وذلك بعد إعلان محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إعادة هيكلة الثانوية العامة، وتعديلات على شكل الدراسة بالابتدائي والإعدادي 
وينشر كشكول في التقرير التالي موعد بدء الدراسة 2025 للمدارس الحكومية بالنظام الجديد، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

موعد بدء الدراسة 2025 للمدارس الحكومية بالنظام الجديد

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بدء الدراسة 2055 للمدارس الحكومية والخاصة، والتي تبدأ  يوم السبت الموافق ٢١/ سبتمبر ٢٠٢٤ وينتهي الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت ٣١/ ٥/ ٢٠٢٥، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق ١٤/ ٦/ ٢٠٢٥.

أما إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق ٢٥/ ١/ ٢٠٢٥ وتنتهي يوم الخميس الموافق ٦/ ٢/ ٢٠٢٥، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

اقرأ أيضًا 

موعد تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب 2024.. ننشر الشروط