الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| زيادة قيمة الحصة للمعلمين.. توضيح هام من وزارة التعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيحا هاما بشأن زيادة قيمة الحصة للمعلمين بداية من العام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

زيادة قيمة الحصة للمعلمين

وكشف الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل موافقة مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة للمُعلمين المُعينين فوق النصاب ومُعلمي الحصة.

قال نائب وزير التربية والتعليم: وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، على ما تم التوافق عليه بين وزيري المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمُعلمين المُعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب، لتكون بقيمة 50 جنيهًا.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة لمُعلمي الحصة من خريجي الكليات المُؤهلة للتدريس من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا للحصة الواحدة.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم أنه بناء على ما ورد في قرار مجلس الوزراء اليوم من موافقة على رفع قيمة الحصة للمعلمين سواء للعاملين أو للمتعاقدين بالحصة فيمكن توضيح الآتي: 
 

  • أي معلم يقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سيتم حسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة.

 

  • معلم خبير نصابه 16 حصة أسبوعيا ولكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيًا فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب أو حوالي 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات)، خاصة أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة.

 

  • هذه الزيادة تمثل حوالي 66٪؜ من قيمة التعاقد العام الماضي