الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "التعليم" تكشف آلية تطبيق قرار زيادة قيمة الحصة للمعلمين 2025

معلمين - أرشيفية
معلمين - أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية وطريقة تطبيق قرار زيادة قيمة الحصة للمعلمين بداية من العام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

 

زيادة قيمة الحصة للمعلمين 

وكان مجلس الوزراء وافق في اجتماعه اليوم، علي ما تم التوافق عليه بين وزيرى المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب، لتكون بقيمة 50 جنيها.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة لـ معلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها للحصة الواحدة.

 

آلية تطبيق قرار زيادة قيمة الحصة للمعلمين 2025

وعن آلية وطريقة تطبيق قرار زيادة قيمة الحصة للمعلمين، قال الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني إنه بالنسبة للمعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم، أي معلم يدرس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي، سيتم حسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة.

وضرب نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني  مثالا بمعلم خبير نصابه 16 حصة أسبوعيا، ولكنه يدرس 24، فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب، أو نحو 35 حصة زائدة شهريا، تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية «قبل خصم الضرائب والاستقطاعات»، خاصة أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته، دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة.

وقال نائب وزير التعليم، إنه بالنسبة للمعلمين بالحصة فهذه زيادة تمثل نحو 66%؜ من قيمة التعاقد العام الماضي.