الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تخصيص 40% لأعمال السنة بتقييم الأول والثاني الثانوي 2025

كشكول

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص 40% لأعمال السنة ضمن تقييم الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2024/2025 المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق 21 سبتمبر وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، وأعلنها محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

 وأوضحت الوزارة أن أعمال السنة تتضمن السلوك والمواظبة بنسبة ١٠%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة ١٥%، والتقييم الأسبوعي بنسبة ١٥%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة ٤٠% من الدرجة الكلية للمادة.

 جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم أعلنت كافة التفاصيل المتعلقة بتوزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة (١٠٠%) لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، وذلك بداية من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

وأوضحت الوزارة أن الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين، ويستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة ١٥% من الدرجات، كما يستهدف الاختبار فى الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة ١٥%.

وبالنسبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي ( الأول – الثاني)، أكدت الوزارة أنها تستهدف نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ويحصل الطالب على ٣٠% من الدرجة الكلية للمادة، وبذلك يكون إجمالي الاختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد ٦٠ % من الدرجة الكلية للمادة.