الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تعليق من "النواب" بشأن السناتر التعليمية.. وهذه مطالب الأعضاء من الوزارة

مجلس النواب
مجلس النواب

أكدت لجنة التعليم في مجلس النواب أن السناتر التعليمية أحد أخطر أنواع الدروس الخصوصية التي يجب على وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مكافحتها.

 

تعليق من "النواب" بشأن السناتر التعليمية

وأكد عدد من أعضاء لجنة التعليم علي ضرورة مكافحة السناتر التعليمية وإقرار حق الطالب وولي الأمر في الاختيار في الإنضمام الي مجموعات التقوية بالمدارس سواء في مراحل النقل او الشهاردات العامة.


وقد أكدت وزارة التعليم في رسالة لمجلس النواب تأكيدها علي مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها تمهيدًا للقضاء عليها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين خاصة المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم طبقًا للجدول المدرسي. مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة تجاه من يمارسون المهنة دون وجه حق وبصفة خاصة ممن هم في إجازات بدون مرتب أو إجازات طويلة ويمارسون التدريس بمراكز خاصة أو بمقراتهم الخاصة. واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما شدد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي منع مندوبي المبيعات والدعاية وغيرهم من دخول المدارس أو عرض أي هدايا علي العاملين بالمدارس أو الإدارة وكذلك الطلاب، وبصفة خاصة مندوبي توزيع الكتب الخارجية. 

 

وكذلك شدد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي حظر استخدام أو ترويج أي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة.