الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هل تم إلغاء مادة الحاسب الآلي بالثانوية العامة؟.. "التعليم" تجيب

كشكول

كشفت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله عن إلغاء مادة الحاسب الآلي بالثانوية العامة  بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة.

 حقيقة إلغاء مادة الحاسب الآلي بالثانوية العامة؟

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لم يتم إلغاء مادة الحاسب الآلي، بل وردت كمادة نشاط اختياري بالقرار الوزاري المنظم تحت اسم تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات.

وأوضحت أن الطالب يختار بين التكنولوجيا "الحاسب الآلي" أو ريادة الأعمال والمشروعات 

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أهمية التكاتف بين جميع أطراف المنظومة التعليمية في الفترة المقبلة، والتي تشهد تحديات كبيرة، سيكون نهج الوزارة فيها هو إجراء الحوار المجتمعي والتواصل الدائم مع المنظومة التعليمية.

وأكدت الوزارة أن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي بالثانوية العامة تهدف في نظامها الجديد إلى التأكيد على الهوية الوطنية من خلال تأصيل دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، إضافة إلى التأكيد على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، مع التأكيد والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها للعمل على إتقانها، وقبل كل ذلك استعادة الدور التربوي للمدرسة.

الخريطة الزمنية للعام 2024/2025

جدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في ٢١ سبتمبر المقبل، وتستمر الدراسة في الفصل الدراسي الأول حتى ١١ يناير، وآخر أسبوع تدريسي سيوافق ٢٢ مايو ٢٠٢٤، وبذلك تزداد الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من ٢٣ أسبوعًا إلى ٣١ أسبوعًا أثناء العام الدراسي، فضلًا عن زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار ٥ دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة ٣٣ %، ويساعد على تنفيذ الخطة الدراسية بما فيها من تعليم نشط.

للمزيد ايضُأ:

الحق قدم.. مسابقة الـ 18 ألف معلم مساعد اعرف أخر موعد للتقديم