الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة قناة السويس: ملتقى "أهلني" فرصة لتطوير المهارات القيادية والوظيفية للطلاب

كشكول

نظم مركز إعداد القادة جامعة قناة السويس، بالتعاون مع مركز ETC للتدريب والاستشارات ملتقى "أهلني"، تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، الذي أقيم يوم السبت 24 أغسطس 2024، بمركز إعداد القادة جامعة قناة السويس.

واستقطب الملتقى حوالي 165 طالبًا وطالبة، وامتد من الساعة 8:30 صباحا إلى 5:00 مساءً، وبلغ الحضور فيه مستوىً عالٍ من التفاعل والإيجابية، وجاء الملتقى بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم عثمان، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد فتوح غنيم، مدير مركز إعداد القادة، ورئيس الملتقى، ومحمد البلاسي، مدير مركز ETC للتدريب والاستشارات، أمينًا عامًا للملتقى.

وتعليقًا على عقد الملتقى، أعرب الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن فخره واعتزازه بنجاح هذا الحدث، مؤكدًا أهمية هذه الفعاليات في تعزيز المهارات العملية والتدريبية للطلاب.

من جهته، أضاف الدكتور محمد عبد النعيم عثمان، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، إن إقامة مثل هذه الفعاليات يعكس التزامنا بتزويد الطلاب بالخدمات والفرص التي تساعدهم على النجاح في حياتهم المهنية.

وهدف الملتقى إلى تقديم فرص تعليمية وتدريبية متميزة لتعزيز مهارات المشاركين في مختلف المجالات، وشملت الفعاليات بمحاضرة حول: "الذكاء العاطفي والاجتماعي" قدمها مهندس محمود فؤاد، تلتها ورشة حول: "إدارة التحديات وحل المشكلات القيادية" مع مصطفى العسال.

بعد ذلك، قدمت الدكتورة رانيا أحمد محاضرة عن: "تنمية الثقة بالنفس والقدرات"، بينما استعرض الدكتور محمد الماحي كيفية تعزيز القدرات الشخصية للقادة المستقبليين.

فيما قدم هيثم فوزي شرح مفصل لإستراتيجيات تحفيز الفرق لتحقيق الأهداف المشتركة.

وناقشت إيمان الجنيدي "تحفيز الإبداع والابتكار.

كما قدم الدكتور محمد الظواهري ورشة حول "تطوير لينكدان كمنصة لاستقطاب"، وناقش المهندس محمد مدني "أهمية برامج أوفيس في التوظيف".

من جهة أخرى، تناول كريم عصام موضوع "استخدام الذكاء الاصطناعي".

وقدم الدكتور محمد البلاسي ورشة حول: "مهارات سوق العمل وإعداد السيرة الذاتية".

وتضمن الملتقى أيضًا صالونين حواريين، الأول مع الشيخ أشرف السعيد والدكتور سمير غنيم والدكتور أحمد يحي وقائد سعيد خليفة، حيث تمت مناقشة موضوع "رائد أعمال أم موظف".

أما الصالون الثاني فقد ضم الدكتور أحمد جمال خطاب والدكتور باسم المغربي والدكتور محمود عسل، وناقش "أهمية الدراسة في سوق العمل".