الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم

تنسيق
تنسيق

 

تبدأ أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لتنسيق الجامعات بعد الانتهاء من تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، للطلاب الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، على أن يستمر التسجيل لحين انتهاء طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة من الامتحانات وإعلان نتائجهم وتسجيل رغباتهم.


رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 


يمكن للطلاب تسجيل رغبات القبول في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2024، عبر الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

وينتهي الموقع الإلكتروني للتنسيق 7 مساء اليوم، من أعمال تسجيل رغبات طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، بعد أن بدأت الثلاثاء الماضي، وفقا للحد الأدنى المعلن من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم


ينتهي الموقع الإلكتروني للتنسيق، مساء اليوم الأحد، من استقبال رغبات القبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2024 - 2025، لطلاب المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2024، وفقا للحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024


يمكن للطلاب تسجيل رغبات القبول في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2024، عبر الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

تشير المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2024، إلى استمرار ارتفاع الحد الأدنى لكليات طلاب العلمى، ما بين 4 و10 درجات، ليتخطي نسبة الـ 2% فضلا عن ارتفاع الحد الأدنى للقبول  بكليات الحاسبات والمعلومات والعلوم إلى أكثر من 16 درجة بنسبة 4%.
وحسب المجمع التكراي لنتائج الثانوية، فقد كشف عن ارتفاع عدد ومجاميع طلاب الشعبة العلمية بصورة كبيرة عن العام الماضي، وهو ما يؤكد استمرار ارتفاع الحد الأدنى للكليات العلمية كما جاء في الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2024.
و كشفت نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، وجود أكثر من 300 ألف مكان خال أمام طلاب المرحلة الثانية؛ حيث جاءت أبرز الأماكن الخالية، لطلاب شعبة علمي (علوم)، في كليات الطب البيطري، والتمريض وكليات الزراعة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي لطلاب الشعبة والعلوم والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والآثار، وكليات الحقوق بعدد من الجامعات، وكليات الآداب والتجارة بنظاميها الانتظام والانتساب، ودار علوم والتربية والسياحة والفنادق، بالإضافة إلى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الرياضية والموسيقية والفنية لمن اجتاز منهم اختبارات القدرات.


وكذلك يتاح أمام طلاب العلمي (رياضة)، أماكن بكليات الاقتصاد المنزلي والآداب بنات، وكليات الثروة السمكية، بخلاف المعاهد العليا والمتوسطة، وكليات تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية، وكليات العلوم الصحية، وبالنسبة لطلاب الأدبي تتركز الأماكن المتبقية لهم في كليات الآداب والحقوق وكليات الخدمة الاجتماعية بعدد من الجامعات.
 

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024


وحسب المؤشرات فيتبقى أماكن خالية بكليات التربية الرياضية لطلاب علمي علوم وكليات الخدمة الاجتماعية، فضلا عن المعاهد العليا التابعة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضًا 

تنسيق الجامعات 2024.. 330 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية