الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول تحرك من "التعليم" لتدريس البرمجة في المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد تدريبات لمعلمي الحاسب الآلي خلال العام الدراسي المقبل 2024 - 2024، لتطوير مواد الحاسب والبرمجة.

 

أول تحرك من "التعليم" لتدريس البرمجة في المدارس 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا القرار يأتي تطبيقا لاستراتيجية الدولة لتطوير التعليم، واستعدادا لبدء تدريس مادة البرمجة في الثانوية العامة.

 

تدريس البرمجة في المدارس 

وفي وقت سابق، أعلن محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، أنه بعد البحث مع مركز البحوث ووزارة التعليم العالمي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، تم التوصل إلى أن أهم أمر في منهجية الهيكلة الجديدة للمواد الدراسية هي تدريس مادة البرمجة التي تعتبر أساسية في مستقبل سوق العمل.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه يجري حاليا التنسيق مع وزارة الاتصالات والتكنولوجيا المعلومات لتدريس مادة البرمجة، وذلك من أجل الاستعانة بخبراء الاتصالات من للعمل مع مدرسي وزارة التربية والتعليم، موضحًا أن تطبيق تدريس مادة البرمجة سيبدأ من العام الدراسي بعد المقبل، حتى يتم الانتهاء من تدريب المعلمين على طرق التدريس.
 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن الذكاء الاصطناعي أحد الأفرع الخاص بمادة البرمجة؛ ويتم العمل على ذلك لأنه المستقبل.