الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تحصل على برائتي إختراع من مكتب الولايات المتحدة الأمريكية

كشكول

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الدكتور محمد شريف صديق أستاذ مساعد الصيدلانيات والصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة جامعة سوهاج، والدكتور علي خميس عبد التواب مدرس الأدوية والسموم بكلية الصيدلة جامعة سوهاج، قد حصلا على برائتي اختراع من مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، متمنيًا لهم مزيد من النجاح والتفوق.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تزخر بكوكبة من الباحثين المتميزين والعديد من قصص النجاح المُلهمة، حيث تفخر الجامعة بأنها تقدم للعالم القوى البشرية المؤهلة على أعلى مستوى علمي، وهم الذين يصنعوا سمعة طيبة للجامعة في كل دول العالم، لافتًا إلى أن إدارة جامعة سوهاج تحرص على الدعم الدائم للباحثين والمبتكرين، وتشجيعهم من خلال تسويق البحوث الجامعية والابتكارات ونقل التكنولوجيا القابلة للتطبيق، مع حفظ الملكية الفكرية لهم محليا ودوليًا.

وأوضح الدكتور محمد شريف صديق أستاذ مساعد الصيدلانيات والصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة جامعة سوهاج، أن براءة الإختراع الخاصة به هو علاج إلتهاب القولون التقرحي ومرضى إلتهاب القولون التقرحي فور تطبيقها باستخدام جزيئات أكسيد الزنك النانوية المحملة بالسلفاسالازين.

وأضاف الدكتور علي خميس عبد التواب مدرس الأدوية والسموم بكلية الصيدلة جامعة سوهاج، أن برءاة الاختراع الخاصة بها تخدم مرضى إلتهابات الأذن وعدوي الأذن الفطرية المتكررة، والتي لها عواقب وخيمة على السمع، وتعتمد علي إستعمال بيوفيلم بوليمري من عقار كلوتريمازول لعلاج فطريات الأذن.

وجدير بالذكر أن مكتب الولايات المتحدة لبراءات الإختراع والعلامات التجارية United States Patent and Trademark Office)‏ هو وكالة في وزارة التجارة الأمريكية والتي تصدر براءات الاختراع للمخترعين والشركات لاختراعاتهم، وتسجل العلامات التجارية للمنتج وتحديد الملكية الفكرية.