الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مبلغ رمزي وشهادات تقدير.. محافظ القليوبية يكرم 59 طالبا من أوائل الشهادات العامة

جانب من التكريم
جانب من التكريم

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليويبة حفل تكريم أوائل الشهادات العامة الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية والأزهر الشريف وعددهم 59 طالبًا.

 

محافظ القليوبية يكرم 59 طالبا من أوائل الشهادات العامة

جاء ذلك بحضور اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، وسماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم والشيخ الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية.

تهنئة الأوائل من طلبة الثانوية العامة
وقدم محافظ القليوبية التهنئة للأوائل، مطالبًا إياهم بالعمل والسعى لاستمرار النجاح والتفوق ومواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التميز خلال مراحل التعليم التالية.


وأكد محافظ القليوبية أن استمرار النجاح والحفاظ عليه يجب أن يكون هو الهدف في كل المراحل التالية، خاصة مع اختلاف الظروف والمعطيات بين التعليم الجامعي وما قبله وإن كان هناك تكامل وتجانس بينهما.

 

وأوضح محافظ القليوبية أن النجاح بمفهومه الشامل والأعم أن يستطيع الطالب تحقيق حلمه فيما ينفع به نفسه ووطنه، وأن يكون جاهزا لتجاوز كل التحديات طوال مسيرته التعليمية والعملية بعد التخرج.

وجه محافظ القليوبية تحية خاصة لأولياء الأمور وأسر الطلاب من الآباء والأمهات، تقديرًا لدورهم في توفير الرعاية وتهيئة المناخ المناسب للتفوق، وما بذلوه من جهد وتضحيات، مما ساهم في وصول أبنائهم لهذا الأداء المتميز واعتلاء منصات التكريم. كما وجه تحية موصولة للعاملين في المنظومة التعليمية من المعلمين والإداريين الذين ساهموا في ظهور محافظة القليوبية بالمظهر المشرف على مستوى الجمهورية.

 وأكد أن مصر تعتمد على رصيد عقول أبنائها المتفوقين في كل المجالات والتخصصات، باعتبار التعليم قاطرة التقدم، وطلاب العلم هم حملة مشاعل التنوير الذين يحملون على عاتقهم بناء الوطن.

وأعرب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية عن شكره لمحافظ القليوبية، لحرصه على تكريم الأوائل من أبناء الأزهر الشريف في كافة المراحل، والجهود المبذولة لتقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة. وأشار إلى أن هذا التكريم يعد تكريمًا للمنطقة ولأسرة العاملين بها، لافتًا إلى أن قطاع التعليم الأزهري يحظى باهتمام ورعاية خاصة من المحافظ، مما أثمر عن تحقيق العديد من النجاحات خلال الفترة الماضية، وتكريم المنطقة من قبل مشيخة الأزهر. وأكد أن الإسلام رفع من مكانة العلم والعلماء، وأن طالب العلم يحظى بتقدير كبير، حيث تضع الملائكة أجنحتها تواضعًا وتقديرًا لما يصنع.

وفي ختام الحفل، كرم المحافظ 59 طالبًا وطالبة من أوائل الشهادات العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة، وتضمن التكريم توزيع مبالغ مالية بالإضافة إلى شهادات التقدير، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكريم أوائل الشهادات العامة وفي إطار الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة.