الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تقليل الاغتراب 2024.. ننشر موعد وشروط التحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني

تقليل الاغتراب 2024
تقليل الاغتراب 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رسميًا تفاصيل مرحلة تقليل الاغتراب 2024 وموعد التحويلات بين الكليات أو الجامعات وشروط التحويل عبر موقع التنسيق الالكتروني، وذلك بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024؛ ليبدأ طلاب المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لـ تقليل الاغتراب 2024 المناظر وغير المناظر.

متى سيتم فتح باب تقليل الاغتراب 2024؟

حددت وزارة التعليم العالي موعد تقليل الاغتراب 2024 وذلك خلال الفترة من يوم الخميس 29/8/2024 حتى الثلاثاء 3/9/2024.

رابط موقع تقليل الاغتراب 2024

تشمل مرحلة تقليل الاغتراب 2024 هذه الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت: www.tansik.digital.gov.eg، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

شروط تقليل الاغتراب 2024

تضمنت شروط تقليل الاغتراب 2024 الآتي:

التحويل المناظر يكون في حدود حد الأدنى للقطاع.
التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.
لا توجد تحويلات ورقية.

كيف يتم تقديم طلب تقليل الاغتراب؟

- يكون التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

- تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

شروط التحويل بين المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة

وتضمنت شروط التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة:

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، وسوف يتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

يذكر أنه بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع عدد (453311) طالبًا في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل.