الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي

طلاب الصف الأول الثانوي
طلاب الصف الأول الثانوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي خلال العام الدراسي المقبل 2024 – 2024.

 

تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي

يذكر أن هناك أنباء انتشرت بشأن تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي واستمرار تدريس مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء كمواد منفصلة، بحيث يتم العمل بمادة العلوم المتكاملة بداية من عام 2025-2026 لصعوبة صياغتها.

 

حقيقة تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي

وفي هذا الشأن، أكدت وزارة التعليم، أنّه لا صحة لما يتم تداوله من تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة لعام 2025، أو إرجاء التعديلات الخاصة بمناهج الثانوية العامة بعد الهيكلة وتقليل ودمج المواد، مطالبة أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن منهج مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، تضم المادة مجموعة معارف متكاملة من العلوم في المواد الأتية (فيزياء أو كيمياء أو أحياء).

وحددت وزارة التربية والتعليم أنه من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي هو مدرس واحد فقـط سـواء مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء، وسيتم تحدديه من خلال موجه المادة بمديرية التربية والتعليم في المحافظة.