الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تكشف حقيقة تأجيل القرارات الجديدة الخاصة بإعادة هيكلة الثانوية العامة

كشكول

كشف شادى زلطة المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم عن حقيقة تأجيل جميع القرارات الوزارية الجديدة الخاصة بإعادة هيكلة الثانوية العامة والتى أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عنها خلال الأسابيع الماضية، وقال شادى زلطة فى تصريح خاص أن كل المتداول عن تأجيل القرارات غير صحيح والقرارات مستمرة كما هى وسيتم تطبيقها بداية من العام الدراسي المقبل والمقرر له 21 سبتمبر المقبل.

وقال زلطة: كل هذه الصور المتداولة على السوشيال ميديا بما فيها من معلومات غير صحيحة تماما ولم يصدر من الوزارة أي لوائح تنفيذية للقرار الوزاري المنظم الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلاب مرحلة الثانوي العام

وكان أكد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، أنه سيتم توزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية على المديريات قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وتحدث الوزير خلال تصريحات له عن  آليات تنفيذ مجموعات التقوية، مشيرًا إلى دراسة القرار الخاص بها، ووضع آليات فى صالح المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بآليات دقيقة لضمان تطبيقها بشكل فعال.

كما أكد الوزير على ضرورة الاستغلال الأفضل للمدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى واستفادة الطلاب من هذه الإمكانيات الهائلة.

وتحدث الوزير عن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، موضحا أنها استندت لقواعد علمية بمراجعة خبراء متخصصين، لافتًا إلى أن إلغاء بعض المواد ليس تخفيفًا ولكن إعادة هيكلة هدفها الانتهاء من تدريس هذه المواد بشكل فعال فى الموعد المخصص لها وفق الخريطة الزمنية.

وأشار إلى الدور الهام لمدير المدرسة لمسئوليته عن المعلمين والطلاب والمنهج الدراسي وأمن ونظافة المدرسة وكذلك التعامل مع أولياء الأمور، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد لقاءات دورية مع مديرى المدارس الفترة المقبلة.