الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

حقيقة إدراج شخصية عبد الغفور البرعي في مناهج الصف الأول الإعدادي 2025

شخصية عبد الغفور
شخصية عبد الغفور البرعي

إدراج شخصية عبد الغفور البرعي في مناهج الصف الأول الإعدادي 2025، تعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية.

إدراج شخصية عبد الغفور البرعي في مناهج الصف الأول الإعدادي 2025

البداية عندما تداول  رواد مواقع التواصل صورة من كتاب خارجي تظهر تدريس شخصية عبد الغفور البرعي ضمن مقرر اللغة العربية لطلاب الصف الأول الإعدادي وسط حالة من الجدل والتخبط والاعتراضات، في حين أن البعض رأي أن الشخصية "ملهمة" وكتبت بشكل جيد في المنهج.

إدراج شخصية عبد الغفور البرعي في مناهج الصف الأول الإعدادي

 

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

وتعد شخصية "عبد الغفور البرعي" أشهر ما جسده الفنان نور الشريف في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، إنتاج 1996 والذي حقق معدلات مشاهدة قياسية مصريًّا وعربيًّا وهو مأخوذ عن رواية بالاسم نفسه لإحسان عبد القدوس، وهي تعكس قصة صعود وثراء شخصية عصامية بنَت نفسها بالكفاح والعرق منذ أن كان فقيرًا بلا مأوى، وحتى أصبح أحد أشهر التجار بالقاهرة.

ونفى مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  إدراج شخصية "عبد الغفور البرعي" التي جسدها الفنان  في المسلسل الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" على طلبة الصف الأول الإعدادي من العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، ضمن خطة تطوير المناهج.

وأضاف المصدر أن تطوير المناهج يتم ضمن استراتيجية متكاملة، ويحدد أهدافه ووسائله خبراء وأساتذة من كافة التخصصات التربوية والنفسية لبناء شخصية الطالب وفق رؤية وطنية"، لافتًا إلى أنه لم يتقرر حتى الآن تدريس نماذج شهيرة من الدراما.

حقيقة تعديلات أو حذف في المناهج الدراسية

وفي نفس السياق، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن أي تعديلات أو حذف في المناهج الدراسية في أي مرحلة تعليمية، سواء المطورة او المعدل هيكلتها.

وأهابت الوزارة بجميع الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التي تهدف لإثارة البلبلة، موضحة أن هناك قنوات شرعية يتم إعلان قرارات الوزارة عليها وهي موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني الرسمي. 

للمزيد أيضًا:

«التعليم» تكشف حقيقة تأجيل القرارات الجديدة الخاصة بإعادة هيكلة الثانوية العامة