الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الدبلومات الفنية 2024..رابط اختبارات القدرات لكلية فنون جميلة وتطبيقية

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية 2024

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، في استقبال رغبات القبول لأداء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية 2024، حيث تصدرت اختبارات كلية الفنون الجميلة والتطبيقية اهتمامات الطلاب وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية " المدارس الفنية المتقدمة الصناعية – دبلوم المعاهد الفنية الصناعية".

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

يرصد موقع كشكول التعليمي كل ما يخص تنسيق الدبلومات الفنية 2024 وتسجيل اختبارات القدرات التي بدأت اليوم الاثنين في كليتي الفنون الجميلة والفنون التطبيقية.

رابط التسجيل في اختبارات القدرات لكلية فنون جميلة وتطبيقية

يمكن لطلاب الشهادات الفنية 2024، تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للقبول بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية مع الحصول على الحد الأدنى للقبول بها، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــا.
 

تنسيق الدبلومات الفنية 2024
تنسيق الدبلومات الفنية 2024

شروط قبول طلاب الشهادات الفنية 2024

يشترط قبول الطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 عن تنظيم اختبارات القدرات للدبلومات الفنية الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها وهذه الكليات هى كليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون" بجامعات (حلوان – الإسكندرية – المنيا –جنوب الوادى بالأقصر {فنون} فقط) وكليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – بنها – بنى سويف – دمياط - طنطا).

موعد انتهاء التسجيل في اختبارات القدرات للدبلومات الفنية

يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات الطلاب لأداء اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات حتى يوم الأحد الموافق 8/9/2024، على أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية فى الفترة من يوم السبت الموافق 7/9/2024 حتى يوم الاثنين الموافق 9/9/2024.

شروط اختبار القدرات للشهادات الفنية 2024

  • يجب أن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التى تقع فى نطـاق توزيعهم الجغرافى (أ) ولا يسمح لهم بأداء أى اختبارات خارج هذا النطاق.
  • يسمح لجميع طلاب المدارس الفنية المتقدمة والمعاهد الفنية (الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بهذه الكليات وفقًا للتخصصات المطلوبة لكل نوع من اختبارات القدرات وبشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلى.
  • الترشيح للكليات بعد النجاح في الاختبارات بأسبقية المجموع الكلي وطبقًا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.
  • يشترط أن يكون الطالب مصرى الجنسية وحاصل على المؤهل عام 2024( حداثة المؤهل).

كليات اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية

وأكد مكتب التنسيق على التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجى المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجى المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

اقرأ أيضا

«موعد والرابط والخطوات» التسجيل في اختبارات القدرات للدبلومات الفنية 2024