الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة القناة: حملات توعية للطلاب حول فوائد التبرع بالبلازما

كشكول

قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن المشروع القومي لمشتقات البلازما يعد أحد المشروعات القومية الكبرى، مشيرا إلى العمل على تعريف الطلاب بأهميته وأهدافه وخطوات تحقيقه، خاصة مع اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا المشروع.

جاء ذلك خلال استقبال مندور للدكتور محمد حسن مدير مركز التبرع بالبلازما بالإسماعيلية.

وأضاف مندور أن المشروع يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما في مصر، من خلال تصنيع مشتقات البلازما طبقا لأعلى معايير الأمان والجودة العالمية، لدعم النظام الصحي المصري وما له من مردود إيجابى على المواطن المصري.

وأشار إلى أهمية زيادة الوعي الطلابي بفوائد التبرع بالبلازما وتنظيم حملات توعية بالجامعة بأهمية المشروع مع بداية العام الدراسي الجديد.

من جهته أعرب الدكتور محمد حسن عن تقديره لما أبداه رئيس الجامعة من ترحيب بالتعاون مع المركز، مؤكدا أن عملية التبرع بالبلازما آمنة ويجرى فحص طبي شامل للمتبرع للتأكد من صحته وقدرته على التبرع، بحانب أنها تعد عملية صحية لها تأثير إيجابي على صحة وأنشطة أجهزة الجسم.

ودعا مدير مركز البلازما، اتحاد طلاب الجامعة إلى زيارة المركز والترويج لأهمية التبرع وأهمية المشروع الذي يساهم في مساعدة آلاف المرضى التي تعتمد حياتهم على الأدوية المشتقه من بلازما الدم، لافتا إلى أنه بعد التبرع يجري الجسم تعويض البلازما خلال 24 إلى 48 ساعة.