الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بيان جامعة القاهرة حول واقعة انتحار طالب كلية الطب في المدينة الجامعية

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

المدينة الجامعية بـ جامعة القاهرة شهدت واقعة مأساوية أمس بعد العثور على جثة طالب في كلية طب جامعة القاهرة مشنوقا في سقف غرفته. وأكد أحد أصدقاء الشاب أنه كان يعاني من حالة نفسية سيئة بسبب ضغط المذاكرة، وكان يفضل البقاء بمفرده خلال الفترة الأخيرة.

انتحار طالب طب جامعة القاهرة

وكانت البداية بتلقى الأمن الإداري للمدينة الجامعية بلاغا، من ولي أمر أحد الطلاب المغتربين، يفيد بأنه أجرى العديد من الاتصالات بنجله، لكنه لم يرد عليه، فتوجه لاستطلاع الأمر. وتوجه الأمن الإداري والأب إلى غرفة الطالب فوجدوه معلقًا بسقف الغرفة بعدما أنهى حياته شنقا، وتم وضع الجثة بمشرحة المستشفى، وجارٍ عمل التحريات لمعرفة سبب إقباله على إنهاء حياته.

جامعة القاهرة

أبلغت إدارة جامعة القاهرة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بالواقعة، وقام رئيس الجامعة على الفور بتكليف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعمل مذكرة تفصيلية حول الواقعة والوقوف على ملابساتها، وإحالة الموضوع إلى التحقيق الإداري لدى الإدارة المركزية للشئون القانونية بالجامعة. انتقلت السلطات الأمنية لمكان الواقعة وتبين وفاة الطالب "عمر.م" ويبلغ من العمر 23 عامًا، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب جامعة القاهرة مشنوقا ومعلقا في ماسورة خاصة بالإطفاء داخل غرفته. وقررت النيابة العامة التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى، فيما يجري عمل التحريات لمعرفة سبب إقبال الطالب على إنهاء حياته.

بيان جامعة القاهرة حول واقعة انتحار طالب كلية الطب جامعة القاهرة

نعت جامعة القاهرة الطالب عمر محمد طلبه محمد المقيد بالفرقة الثالثة بكلية الطب البشري، والذي أقدم على التخلص من حياته بالمدينة الجامعية للطلبة بمنطقة بين السرايات خلال فترة أدائه امتحانات الدور الثاني.

وأكدت إدارة الجامعة أنها لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات واجبة الاتباع للتعامل مع مثل هذه الوقائع، وعلى ضوء ما تسفر عنه التحقيقات الجارية داخل الجامعة أو لدى جهات الاختصاص. كما أكدت جامعة القاهرة حرصها على تقديم خدمات الدعم النفسي لكل من يحتاج إليها من منسوبي الجامعة في وجود المراكز الخدمية التي تأسست منذ عدة سنوات لهذا الغرض.

للمزيد ايضُا:

جامعة القاهرة: تشكيل مجموعة عمل بطب قصر العيني لرصد فيروس جدري القردة