الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| السبب 520 طالب.. نائبة تتقدم ببلاغ لـ وزير التعليم

مجلس النواب
مجلس النواب

وجهت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، سؤالا برلمانيا لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن قرار رفض التحاق 520 طالبًا بثانوي خدمات.

 

نائبة تتقدم ببلاغ عاجل لـ وزير التعليم

وأكدت أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قام برفض واستبعاد 520 طالبًا وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العام الدراسي الحالي بإدارة العاشر من رمضان التعليمية بمحافظة الشرقية، ومطالبة الإدارة التعليمية بسحب ملفاتهم من صفوف التعليم الثانوي خدمات بعدما جرى التقديم إلكترونيا طبقا للدرجات التي أقرها التنسيق وهي 195 درجة.

ولفتت إلى أن أولياء الأمور تقدموا بملفات أبنائهم وتم سداد المصروفات الدراسية، ثم فوجئوا بمنشور على صفحة المدرسة بموقع التواصل الاجتماعي يطالبهم بسحب ملفات أبنائهم بزعم أنه تم قبول الطلاب من مجموع 213 درجة، بالتزامن مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.

وتسائلت النائبة: لماذا تم قبول أوراق هؤلاء الطلاب والطالبات وما هي الأسباب الحقيقية وراء مطالبة الإدارة التعليمية باستبعادهم؟.

وشددت على ضرورة اتخاذ ما يلزم للحفاظ على هؤلاء الطلاب والطالبات فى استكمال تعليمهم، قائلة: متى ينتهى التخبط داخل وزارة التربية والتعليم لمنع تكرار مثل هذه القرارات التى تضرب المسيرة التعليمية في مقتل وتجعل الوزارة تفقد مصداقيتها لدى المواطنين؟.

وطالبت عضو مجلس النواب، بإجراء تحقيق فوري للتأكد من شكاوى المواطنين، واتخاذ القرار المناسب للحفاظ على مستقبل الطلاب، مؤكدة أن الإدارة التعليمية وضعتهم في مأزق بعد قبول ملفات أولادهم منذ أكثر من شهر والآن تطالبهم بسحب ملفات أبنائهم بعد الانتهاء من كل إجراءات التقديم والاستعداد للدراسة.