الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

رغم أحقيتهم.. حرمان 520 طالبا من الناجحين في الشهادة الإعدادية من التعليم الثانوي (ما القصة؟)

كشكول

اشتكى عدد من أولياء أمور 520 طالبًا وطالبة من الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي بإدارة العاشر من رمضان التعليمية بمحافظة الشرقية، من مطالبة الإدارة التعليمية لهم بسحب ملفات أبنائهم من التعليم الثانوي بنظام "الخدمات"، وذلك بعد أن تم التقديم إلكترونيًا وفقًا للدرجات التي حددها التنسيق بحد أدنى 195 درجة.

أوضح الأستاذ محمد وفائي، أحد أولياء الأمور المتضررين، لـ كشكول، أنه قد تقدم بملف ابنته للالتحاق بالمرحلة الثانوية بنظام "الخدمات" قبل أكثر من شهر، وذلك بعد إعلان درجات التنسيق التي حددتها محافظة الشرقية عند 195 درجة كحد أدنى، مضيفا أنه أكمل جميع إجراءات التقديم إلكترونيًا وسدد المصروفات المطلوبة.

ومع ذلك، تفاجأ وفائي منذ ثلاثة أيام بمنشور على صفحة المدرسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يطالبه بسحب ملف ابنته، مشيرًا إلى أنه تم قبول الطلاب الحاصلين على مجموع 213 درجة فقط، وأفاد المنشور أن عليه سحب الملف والتقديم في إحدى مدارس التعليم الفني، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار وفائي إلى أن هذه الخطوة وضعتهم في موقف صعب، حيث قامت الإدارة التعليمية بقبول الملفات منذ أكثر من شهر، والآن تطالبهم بسحبها بعد استكمال جميع إجراءات التقديم، مما يهدد استقرار أبنائهم التعليمي. وناشد أولياء الأمور وزير التربية والتعليم ومحافظ الشرقية بالتدخل الفوري لحل هذه الأزمة، حفاظًا على مستقبل أبنائهم.

وكان وجه وزير التعليم، في لقائه مع مديري المدارس بـ9 محافظات، رسالة مفادها أن الوزارة تؤكد حرصها على وضع آليات مناسبة لسد العجز في أعداد المعلمين، عبر الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز، بالإضافة إلى الاستعانة بالمعلمين بالحصة من المعلمين المحالين للمعاش.
بالإضافة إلى الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي، واستكمال المبادرة الرئاسية لـ مسابقة 30 ألف معلم سنويًا.

لقاء وزير التعليم مع مديري المدارس في المحافظات التالية:

- مديري المدارس في محافظة القاهرة.

- مديري المدارس في محافظة الجيزة.

- مديري المدارس في محافظة القليوبية.

- مديري المدارس في محافظة الغربية.

- مديري المدارس في محافظة الدقهلية.

- مديري المدارس في محافظة كفر الشيخ.

- مديري المدارس في محافظة أسوان.

- مديري المدارس في محافظة الأقصر.

- مديري المدارس في محافظة أسوان.

اقرأ أيضا

فتح باب التقدم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية المرحلة الثانية

بدء التقديم للمرحلة الثانية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية