الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لنشر الوعي وتغيير المناخ.. "التعليم" تعلن بدء تنفيذ مبادرة العقول الخضراء في القاهرة

مبادرة العقول الخضراء
مبادرة العقول الخضراء

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بدء تنفيذ مبادرة "العقول الخضراء"، فى إطار تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبداللطيف، بالتعاون مع المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

مبادرة العقول الخضراء في القاهرة 

وأوضحت المديرية في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه سيتم تنفيذ ورش عمل (150) أخصائى اجتماعي، ومعلم تربية رياضية بمدارس القاهرة بواقع (30) متدربا يوميا بمدرسة شريف مناع بإدارة مصر الجديدة التعليمية.

تهدف إلى نشر الوعي بأهداف التنمية المستدامة وتغيير المناخ وتغيير السلوكيات نحو البيئة واعتماد نمط حياة مستدام ينبع من الشعور بالمسئولية تجاه المجتمع والبيئة، لذلك يتم تدريب الأخصائى الاجتماعي ومعلم التربية الرياضية من خلال ورش عمل لتعليم إعادة تدوير مواد مختلفة كالورق والكارتون وتصنيع منتجات يدوية مثل حقيبة أقلام ومنتجات أخرى تساعد فى الحياة اليومية.

تركز المبادرة على ورش العمل على التعلم بالخبرة وعبر ألعاب تفاعلية عن موضوعات "استهلاك الغذاء والمياه والطاقة وإدارة المخلفات"، وذلك من خلال مجموعة من أنشطة  التعلم بالخبرة والمحاضرات التفاعلية وورش العمل، مع الاهتمام بأهمية تعزيز مفاهيم الإنتاج والاستهلاك المسئول وتغيير المناخ والعمل المناخي، بالإضافة إلى تعزيز المبادئ التمهيدية لزيادة الأعمال بين الأخصائيين.

تشرف على تنفيذها مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، برعاية أيمن موسى، مدير المديرية، وياسر أنس، مدير التعليم العام والتجريبيات بالقاهرة، الدكتورة همت أبو كيلة، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، إيمان الجوهري، موجه عام التربية الرياضية بالقاهرة.