الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«يوم 25 في الشهر».. التعليم تزف بشرى سارة لمعلمين "العمل بالحصة"

وزير التعليم
وزير التعليم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المقابل المادى الخاص للعمل بالحصة سوف يكون متوفر فى المديريات كل يوم 25 فى الشهر.

وأضافت المصادر لـ كشكول، أن الوزير محمد عد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أكد فى لقاءه مع مديرى المدارس على مستوى الجمهورية أن المقابل المادى الخاص بالعمل بالحصة سوف يصرف شهريًا.

كان قد عقد الوزير محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، لقاءً مع مديري المدارس من المحافظات التسع المتبقية وهي: "الفيوم، بنى سويف، الشرقية، دمياط، بورسعيد، المنوفية، مرسى مطروح، الوادى الجديد، البحر الأحمر"، بإجمالي عدد ١٨٠٠ مدير مدرسة؛ وذلك لاستعراض إجراءات وآليات ضمان انتظام العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد على مستوى الجمهورية.

 

وفي مستهل اللقاء، أعرب الوزير محمد عبداللطيف عن ثقته في قدرة مديري المدارس على ضبط المنظومة التعليمية داخل المدارس وتنفيذ آليات الوزارة لمواجهة الكثافة، وسد العجز في أعداد المعلمين، مؤكدًا تقديم كل سبل الدعم لمديري المدارس للقيام بدورهم على أتم وجه، إدراكًا من الوزارة بحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم في مواجهة تحديات صعبة وكبيرة.

 

وأكد أنه ليس هناك بديل عن العمل ويتم بذل كل الجهود لمواجهتها وحلها في سبيل تقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب، وهو ما تم في إطاره اتخاذ كل القرارات والآليات المعلنة.

 

تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية 

 

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، الآليات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن التحديات الرئيسية التي تواجه العملية التعليمية، وهي إعادة هيكلة المرحلة الثانوية والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة والوقت لمعلمي التربية والتعليم للانتهاء من تدريس المناهج في الوقت المحدد، ما يسمح بأداء عملية تعليمية جيدة داخل الفصل.

 

وأشار الوزير إلى أن خطة الوزارة للمرحلة المقبلة هى دمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم، وذلك من خلال تدريس البرمجة لطلاب المرحلة الثانوية.

 

وبالنسبة لقرار أعمال السنة ونظام التقييمات، أوضح الوزير أنها تستهدف مصلحة الطالب، وستعمل على علاج مشكلة القرائية، فضلًا عن تطوير قدرات ومهارات الطالب، وذلك من خلال مواظبته على الحضور للمدرسة وتفاعله داخل الفصل، بالإضافة إلى الاهتمام بكشكول الحصة والواجب والتقييم الأسبوعي.