الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جراف

بالانفوجراف.. اقتراحات من مديري المدارس رفضها وزير التعليم

كشكول

لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، محمد عبداللطيف، بمديري المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية كان مليئًا بالعديد من المفاجآت، وفى الوقت الذى كان الوزير يسعى من أجل المعلمين بعدة قرارات، كان فى الوقت نفسه يرفض بعض الاقتراحات التي تمثل ضغطًا على ولى الأمر، كما رفض بعض الاقتراحات التى يرى أنها تقضي على تكافؤ الفرص بين الطلاب.


وخلال التقرير التالى يرصد موقع "كشكول " بعض المقترحات التى اقترحها مديرو المدارس على وزير التربية والتعليم، ولكنه رفضها تمامًا.
 

«ربط تسليم الكتب الدراسية بالمصروفات»
طلب أحد مديرى المدارس من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن يتم الضغط على ولى الأمر بربط تسليم الكتب المدرسية بدفع المصروفات، ولا يتم تسليم الطالب الكتاب إلا بعد أن يدفع المصروفات، ولكن الوزير رفض هذا الأمر، وقال: «مش هنضغط على ولى الأمر.. كله إلا كتاب المدرسة».

 

«الكتاب الخارجى»
كما طلب أحد مديرى المدارس من الوزير محمد عبداللطيف بأن يتم السماح لطلاب الثانوية العامة بالكتاب الخارجى داخل الفصول، ولكنه رفض وقال: «غير مسموح دخول أى كتاب غير الكتاب المدرسي داخل الفصل.. وطلاب الثانوية العامة لهم الحق فى طباعة الكتاب من موقع الوزارة».

 

«10 درجات زيادة لطلاب أبناء العاملين»
 

وطلب أحد مديرى المدارس من وزير التعليم إعفاء أبناء العاملين بالتربية والتعليم من المصروفات الدراسية، وإضافة 10 درجات لجميع أبناء العاملين في التربية والتعليم في الثانوية العامة.

وزير التعليم رد على طلب مدير المدرسة بـ"الرفض القاطع؛ لأنه يلغي تكافؤ الفرص بين الطلاب".

No description available.