الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط تسجيل الرغبات متاح

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 .. يواصل موقع التنسيق الإلكتروني، استقبال الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا بـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024، للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية بحد أدنى 50%.، والتي من المقرر انتهاؤها يوم الإثنين المقبل.

تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

ويبلغ عدد الطلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة، منهم 59 ألفا و705 طلاب من الشعب العلمية و26 ألفا و495 طالبا بالأدبي، ويستمر الموقع في تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني ثانوية عامة 2024، لمدة 3 أيام تنتهى مساء الاثنين المقبل.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

يمكن للطلاب تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني ثانوية عامة 2024، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، من خلال الرابط التالي من هنــــــــــــا.
وسيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة، وتضم المرحلة الثالثة باقي الناجحين في الدور الأول، والناجحين في الدور الثاني، على أن تعلن نتائج ترشيحات المرحلة إلا بعد انتهاء الناجحين في الدور الثاني من تسجيل رغباتهم.

تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

مؤشرات القبول بكليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024

كما كشفت مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، استمرار فرص طلاب شعبة العلمي الحاصلين على مجاميع أقل من 64.63% في الالتحاق بكليات التربية والطفولة والتربية النوعية بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات، وكذلك كليات الاقتصاد المنزلي، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية وكليات التعليم الصناعي والجامعات التكنولوجية.

وقالت وزارة التعليم العالي، إنه بالنسبة لنتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

موعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني ثانوية عامة 2024، أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.