الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

شقق الاسكان الاجتماعي 2024 محدودي ومتوسط الدخل.. الموعد الرسمي للطرح الجديد

شقق الاسكان الاجتماعي
شقق الاسكان الاجتماعي

ينتظر كثير من المواطنين الطرح الجديد للتقديم على شقق الاسكان الاجتماعي 2024 محدودي ومتوسط الدخل والتي أعلن عنها رسيما وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني.

موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي 2024 محدودي ومتوسط الدخل

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تجهيز طرح 70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف شقق الاسكان الاجتماعي لمنخفضي الدخل، و10 آلاف شقق الاسكان الاجتماعي متوسطي الدخل، مؤكدا على الإعلان عن هذا طرح الجديدة سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف المهندس شريف أنه يجري وضع مجموعة من المقترحات المميزة للأصول الموجودة على الأرض سواء وحدات شمالية أو أراضي وعمل حصر لها بالتعاون مع كل رؤساء أجهزة المدن والقطاع العقاري وقطاع التنمية بالهيئة.

وأشار إلى أنه جاري حصر الوحدات السكنية والأرض، ورتبنا خطة عمل خاصة مع المطورين وورش عمل معهم حتى لا يحدث حالة أضعاف السوق، مؤكدا أنه تم بدء عمل خطة متوازنة لطرح الوحدات السكنية سواء جزء من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتحديدا المنصات التابعة لها، وأيضا جزء اخر خاص بشركات التقسيط العقاري.

شقق الاسكان الاجتماعي

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.
- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج، والزوجة، الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.
- المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًّا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًّا (شركة أو مؤسسة).
- ألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.
- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

شقق الاسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

شقق الاسكان الاجتماعي محدود الدخل تكون بمساحة 90 مترًا.. ويتم طرح فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل في شهر نوفمبر المقبل، وستطرح وزارة الاسكان كراسة شروط الإسكان الاجتماعي لبعض المناطق التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل