الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالإنشاد والتنورة.. ثقافة الجيزة تواصل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

كشكول

حالة من الزخم الكبير، شهدتها المواقع الثقافية بفرع ثقافة الجيزة، ضمن فعاليات الاحتفال بالموالد النبوي الشريف، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفق برنامج وزارة الثقافة.

واحتفلت مكتبة امبابة مع نزلاء مركز رعاية مرضى شلل الأطفال من ذوي الهمم، بذكرى المولد النبوى الشريف، تضمن برنامج الاحتفال، محاضرة بعنوان "دروس من السيرة النبوية" ألقاها الشيخ صابر عبد الحميد بإدارة أوقاف الجيزة، مستعرضا بعض الدروس من سيرة النبي العظيم، وموضحا أهم الأحداث والتحديات والصعوبات التي واجهته أثناء نشر الإسلام في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما قدم الفنان أيمن يس، ورشة فنون تشكيلية لتعليم تقنيات فن الأوريجامي لعمل زينة الإحتفال بالمولد النبوي، بجانب مسابقة ثقافية عن السيرة المحمدية مع توزيع مجلات قطر الندى، بمشاركة أحمد بكري، محمد حسين، وحنان إبراهيم.
 

واختتم الحفل بفقرة فنية للتنورة التراثية على أنغام الأغاني الدينية، للفنان سيد المصري.

في سياق متصل، أحيت فرقة "تواشيح" للإنشاد الديني، أجواء الاحتفال الذي نظمته مكتبة الحديقة الخضراء، بمجموعة من أروع الأناشيد والتواشيح الدينية في حب نبي الله، منها "يا حمام المدينة، مدد يا رسول الله، طلع البدر علينا، لأجل النبي"، وغيرها من الأناشيد والابتهالات وسط تفاعل كبير منهم، بالإضافة إلى فقرة عرض مواهب المكتبة، والتي قدمت خلالها الموهبة يارا ياسر فقرة إلقاء شعري لقصيدة في مدح الرسول.

كما تضمن برنامج الحفل، ورشة فنون تشكيلية زخرفية لعمل عروسة المولد للمدربة سما محمد، وأخرى لتعليم الرسم الزخرفي وتصميم بطاقة تهنئة المولد النبوي من تنفيذ الفنانة ابتهال وجيه.

أقيمت الفعاليات ضمن خطة فرع ثقافة الجيزة برئاسة كرم ربيع، وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، وبحضور المهندس أحمد أبوحسين رئيس مجلس أمناء مدينة الشيخ زايد، المهندس مصطفى فهمي الرئيس الأسبق لجهاز المدينة، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء، وجمع كبير من أهالي مدينة الشيخ زايد.