الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار ظالم| شكاوى أولياء الأمور من تطبيق الفترة المسائية بالمدارس.. و"التعليم" ترد

كشكول

وجه عدد من أولياء أموار الطلاب المقرر حضورهم للمدارس بالفترة المسائية استغاثة لمديري المديريات التعليمية ومحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، طالبوا فيها بضرورة مراعاتهم بتطبيق الفترة لأنه سيتسبب في زيادة الأعباء عليهم وخالص للأسر التي لديها أكثر من طفل في مراحل التعليم.

استغاثة أولياء الأمور من تطبيق الفترة المسائية بالمدارس

وطالب أولياء أمور مدرسة الفراعنة الرسمية التابعة لإدارة الهرم بالجيزة، المسئولين بالتراجع عن قرار عمل فترتين بالمدرسة، لأنه قرار ظالم لأي ولي أمر لديه أكثر من طفل في مراحل مختلفة، وشددوا على ضرورة بحث مقترحات أخرى للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور.

كما أوضح أولياء أمور طلاب مدرسة السادات لغات، التابعة لإدارة  العمرانية، أن قرار عمل المدرسة فترتين سيسفر عن عواقب قاسية وخطيرة على أبناءنا، مشيرين إلى أنه سبق وحاولت وزارة التربية والتعليم تطبيق هذا النظام أكثر من مرة وأثبت فشله مما أدى إلى التراجع عن هذا القرار وذلك لعدة أسباب منها:

مخاطر تطبيق الفترة المسائية بالمدارس

  • أعمال الحفر الناتجه عن مد خط مترو الأنفاق بشارع الهرم، جعلت من شوارع مدارس الإدارة مرتع لسائقى التوكتوك ومدمنى المخدرات الذين يشكلون خطرًا على أبناءنا وتثبيتهم وسرقتهم
  • لا يتوفر عنصر الأمن والأمان
  • لا يوجد مدرسين تفى بغرض الفترة الثانية وإن وجد فهى فترة خمول مما يضر بمستقبل الطلاب
  • بعد الظهر فترة تميت الوقت قبلها وبعدها فالطلاب من الصعب أن يتمكنوا من المذاكرة.
  • فترة المدارس شتوية مما يجعل الليل يأتى على الأبناء وهم فى فترة الخروج وهو قلب الخطر

واتفق معهم أولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام الرسمية لغات، الذين أوضحوا أن المدرسة في منطقة نائية، وأغلب الطلاب من مناطق الهرم وفيصل، وخروجهم في الشتاء من الفترة المسائية سيكون ليلا مما يعرضهم للخطر.

إعلان قوائم فصول مدارس الجيزة

ومن جهته، أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة لـ«كشكول»، أنه تم الانتهاء من قوائم الفصول وإعلانها بالمدارس، مشيرا إلى أن المديرية حرصت على أن تنتهي الفترة المسائية بالمدارس الساعة الخامسة مساءًا وفقا لتعليمات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن المقرر أن تنطلق الدراسة بالمدارس وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025 يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر الجاري.