الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم: ترخيص لمزاولة مهنة التدريس قريبًا

كشكول

 

قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيطلب من مجلس النواب تعديلًا تشريعيًا لمنح رخصة لمزاولة مهنة التدريس قريبا.

وأضاف الوزير في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، اليوم: مهنة التدريس الوحيدة التي تمارس دون ضوابط أو قواعد.

وتساءل وزير التربية والتعليم: كيف لممارس أن يعمل في التعليم دون رخصة مهنية؟، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل في إطار استراتيجية مصر 2030.

وفي وقت سابق، عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مدير مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية؛ وذلك لاستعراض سبل تطوير منظومة النيل التعليمية والاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بمدارس النيل الدولية بمختلف محافظات الجمهورية تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر الماضي.

ووجه الوزير، خلال اللقاء، بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وتدريب المعلمين وإجراء تقييمات مستمرة لمدرسي مدارس النيل، وتعزيز دمج التكنولوجيا في النظام التعليمي بالمدارس بما في ذلك نظم التقييم المختلفة، وتكثيف الفيديوهات التعليمية الخاصة بمختلف المواد الدراسية على تطبيق مدرستنا بلس لتحقيق أقصى استفادة للطلاب، وكذلك الاستعانة بأفضل العناصر البشرية والكوادر المدربة والكفء للتدريس من الشباب في مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية، وتطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمدرسي مدارس النيل الدولية بما في ذلك المنضمين حديثًا منهم لمنظومة التدريس بهذه المدارس.