الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الزقازيق يوجه بسرعة الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية

كشكول

وجه الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بسرعة الإنتهاء من إعلان الجداول الدراسية، وتوزيع الطلاب على التخصصات بالأقسام العلمية، ومراعاة الخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات، مشيرًا إلى أهمية الأنشطة الطلابية ودورها في صقل مهارات الطلاب.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس الجامعة في جلسته رقم 580، بحضور الدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هلال عفيفى أمين عام الجامعة عميد كلية التجارة، وعمداء، ووكلاء الكليات.

وافق المجلس على مد فترة القبول بالدراسات العليا «دبلوم، السنة التمهيدية للماجستير، الماجستير،الدكتوراة» للعام الجامعي 2025/2024، لمدة أسبوعين لتمتد حتى 18 أكتوبر المقبل.

كما وافق المجلس على تسكين 23 من أعضاء هيئة التدريس على درجة «أستاذ«من كليات «الطب البشرى، طب جراحة الفم والاسنان، الطب البيطرى- الهندسة، زراعة- التربية الرياضية للبنين والبنات»، وتسكين 33 من أعضاء هيئة التدريس على درجة «أستاذ مساعد» بكليات «الطب البشرى، الطب البيطرى، الهندسة، العلوم، التمريض، الزراعة، التربية، التجارة، الحقوق، التربية النوعية».

ووافق مجلس الجامعة أيضًا على مقترح مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وهو بداية مهرجان البيئة الثاني والعشرين 2025/2024، تحت شعار «بداية جديدة لبناء الإنسان»، متضمنةً إقامة مهرجان التسوق الخيري بساحة كلية الآداب في الفترة من 16 نوفمبر المقبل وحتى 15 ديسمبر 2024.

وبمناسبة مرور خمسين عامًا على إنشاء جامعة الزقازيق، أشار رئيس الجامعة إلى إستمرار عملية التطوير الداخلي والخارجي لمباني الجامعة،والمسطحات الخضراء، والمناظر الطبيعية بالجامعة، حيث تم الانتهاء من نسبة كبيرة من مراحل التطوير، والموافقة أيضًا على إصدار عملة تذكارية فضية،وطابع تذكاري بريدى بمناسبة اليوبيل الذهبي للجامعة.