السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025

كشكول

 

أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025م والذي يبدأ غدًا الأحد 29 سبتمبر 2024، وقد شملت الاستعدادات تنفيذ أعمال الصيانة للمباني والمُدرجات والقاعات الدراسية، مع التأكيد على جاهزية المدن الجامعية ووسائل السلامة في جميع المنشآت وتواجد أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي منذ اليوم الأول للدراسة لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة، واعلان الجداول الدراسية لضمان تنظيم العملية التعليمية.
وأشار إلى أن الأنشطة والفعاليات التي ستنظمها الجامعة مع بداية العام الدراسي وعلى مدار العام، تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأضاف أنه سيتم تنظيم حفل استقبال بكل كلية، احتفالًا باستقبال العام الجامعي الجديد، إلى جانب إعلان الجداول الدراسية وجداول الأنشطة، مؤكدا بأن الجامعة تضع دائمًا نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سُبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب، وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلاب على النجاح والتفوق.
وأوضح فرحات، أنّه سيتم توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشُعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.
الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥، سيبدأ غدًا الأحد الموافق 29 سبتمبر الجاري، وذلك لمدة ١٤ أسبوعًا بالنسبة للفصل الدراسي الأول، وفقًا للجدول الزمني الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات.
وتنتهي الدراسة في الفصل الدراسي الأول يوم الخميس ٢ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت ٤ يناير ٢٠٢٥، وتنتهي الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي اعتبارًا من السبت ٢٥ يناير ٢٠٢٥، وتنتهي الخميس ٦ فبراير ٢٠٢٥.
ويبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت ٨ فبراير ٢٠٢٥، وتستمر الدراسة فيه لمدة ١٦ أسبوعًا، تنتهي يوم الخميس ٢٩ مايو ٢٠٢٥، لتُعقد بعدها امتحانات الفصل الدراسي الثاني، خلال شهر يونيو ٢٠٢٥، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.