الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| قرار مهم من التعليم بشأن طباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار هام بشأن طباعة طلاب المدارس الأداءات الصفية والواجبات المنزلية خلال العام الدراسي الحالي 2024- 2025.

 

قرار عاجل من التعليم بشأن طباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه ما تم إقراره بتفعيل العملية التعليمية في المدارس من خلال طريق وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي، ومن ثم قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة وكذا الواجب الذي يقوم بأدائه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الاداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

 

وتابعت: "لذا يرجى التنبيه مشددا والمتابعة من خلال التوجيهات الفنية وادارات المتابعة بالمديريات، بالمتابعة والتأكيد بعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة، واستخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها خاصة نها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها".