الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر.. "التعليم" تحسم الجدل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل بشأن ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية في السادس من أكتوبر، خلال الساعات الماضية.

 

ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر

وانتشرت على مدار الساعات الماضية أنباء عن إصابة أكثر من 10 أشخاص بحالة تسمم داخل المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، بعد إصابتهم بحالة إعياء وقيء مستمر وذلك نتيجة تناولهم وجبة ملوثة، لتخرج وزارة التربية والتعليم لتنفي الأمر جملة وتفصيلًا سواء في تشخيص الحالات وعدد الإصابات.

 

وتلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، مفاده تلقيه بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة بالمدينة التعليمية بأكتوبر بوجود حالات تسمم غذائي.

على الفور، انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتم نقل المصابين لمستشفى الشيخ زايد العام لتلقي العلاج، ويقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة وتم التحفظ على الأطعمة لفحصها، وتحرر المحضر اللازم.

 

حقيقة ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر

وعن حقيقة ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدينة التعليمية استضافت 500 شاب وفتاة في برنامج  تدريبي تابع للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء  ليشهد البرنامج حالات إعياء بين الفتيات ولكن لا يوجد حالات تسمم.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أثناء التدريب أصيبت 15 فتاة بأعراض إعياء وذلك بسبب برودة التكييف في القاعات المخصصة للتدريب وليس تسممًا غذائيًا كما يدعي البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبناءًا عليه، نقلت الـ 15 فتاة المصابات بحالات الإعياء للمستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة وتتابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الموقف وفي انتظار التقرير النهائي للمستشفي.