السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية.. التعليم تكشف الحقيقة

إلغاء الواجبات المنزلية
إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية.. انتشرت عبر مواقع السوشيال ميديا، أنباء تزعم صدور قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وإلغاء الاختبارات الشهرية لطلاب المدارس أيضا.

إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنباء إلغاء الواجبات اليومية الموحدة والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية لطلاب المدارس؛ حيث أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه لم يصدر أي قرار بـ إلغاء الواجبات اليومية الموحدة والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية لطلاب المدارس  من وزير التربية والتعليم، وكل الاخبار المتداولة لا علاقة لوزارة التربية والتعليم بها.

وزارة التربية والتعليم في متابعات ميدانية

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تجري متابعات ميدانية لسير الدراسة في المدارس، أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

وفي هذا الإطار، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مشددة للتوجيهات الفنية وادارات المتابعة بالمديريات، بضرورة متابعة المدارس والتأكد من عدم تكليف الطلاب بطباعة الاداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة، واستخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها خاصة نها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت تفعيل العملية التعليمية في المدارس وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للآداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي، وفي هذا الاطار قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالاداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب اثناء الحصة وكذا الواجب الذي يقوم بآداءه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

الواجب المنزلي الموحد 

قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة،  موحدا على مستوى جميع المدارس، وكذلك التقييم الأسبوعي والملخصات، موضحا أن الواجب المنزلي والتقييم الأسبوعي والملخصات، يتم بثها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الانترنت.

ووجه بمتابعة موجهي عموم المواد الدراسية أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين، مطمئنا أولياء الأمور بأن الوزارة حريصة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.